تضع دائرة بلدية رأس الخيمة السادة العملاء في مقدمة أولويات عملها، ويعتبر رضا العملاء من أهم الأهداف التي تسعى إلى تحقيقها من خلال تبسيط إجراءات العمل وتطوير الخدمات بشكل مستمر لتحقيق هذه الغاية. وقد عكفت الدائرة على النهوض بمستوى الخدمات من خلال تطوير مهارات الموظفين وتحسين أدائهم واستخدام أحدث البرامج والتطبيقات ومتابعة أحدث النظم المتبعة في مجال خدمات العمل البلدي.
يرتبط قسم خدمة المتعاملين بالمدير العام مباشرة، ويتولى ممارسة الاختصاصات الآتية:
يتولى مركز خدمة المتعاملين ممارسة اختصاصاته من خلال تواجده في خمسة مراكز: إدارة التخطيط والمساحة، إدارة المباني، إدارة الصحة العامة وقطاع الأراضي والأملاك: