تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

الأسئلة الشائعة

Model villa

نظام الشكاوى الإلكـتروني الموحَّد

تعزيزاً لمبدأ تقديم قيمة مضافة للمتعاملين ولتحقيق سرعة الاستجابة لمتطلَّباتهم وتوقُّعاتهم، تمَّ تنفيذ مشروع نظام الشكاوى الإلكـتروني الموحَّد. ويعتبر نظام الشكاوى قناة الكترونيَّة تتيح للمتعاملين مع حكومة رأس الخيمة إيصال آرائهم وتقديم شكاويهم المرتبطة بالخدمات الحكوميَّة والاستجابة لمتطلَّباتهم وتوقُّعاتهم بأسرع وقت ممكن بشكل إيجابي للوصول إلى الأداء الحكومي المتميِّز وتقديم أفضل الخدمات الحكوميَّة للمتعاملين.

 

ويسعى النظام لتحقيق مايلي:

  1. رضا المتعاملين عن الخدمات الحكوميَّة.
  2. سرعة الاستجابة للتوقُّعات.
  3. ضمان معالجة الشكاوى.
  4. تقديم أفضل الخدمات الحكوميَّة.
  5. ويمتاز نظام الشكاوى الإلكتروني بالآتي:

تطوير العلاقات بين المتعاملين و المؤسَّسات الحكوميَّة.

  1. سهولة استخدام النظام.
  2. إمكانية تقديم ومتابعة الشكوى في أي وقت وفي أي مكان.
  3. ضمان سريَّة معلومات المشتكي. 
  4. المحافظة على سريَّة معلومات الشكوى والمؤسَّسة الحكوميَّة المعنيَّة.
  5. تقييم رضا المشتكي لحل الشكوى.
  6. ولتقديم شكوى إلكترونيًا اتبع الخطوات التالية:

إمكانية إعادة فتح الشكوى مرةأخرى في حال عدم الرضا.

  1. الدخول إلى بوابة رأس الخيمة الإلكترونية www.rak.ae
  2. قدم الشكوى عن طريق ملئ استمارة تقديم شكوى إلكترونياً.
  3. الاحتفاظ بالرقم المرجعي الخاص بالشكوى المقدمة.
  4. بعد الإنتهاء من معالجة الشكوى قم بتعبئة استمارة تقييم الخدمة من بوابة رأس الخيمة الإلكترونية



للإطلاع والتقديم على الوظائف الشاغرة، الرجاء زيارة الموقع الرسمي لوظائف رأس الخيمة من خلال الرابط التالي:

     rakjobs.png


.

بلدية رائدة لإمارة مستدامة عمرانيا و صحيا لمجتمع سعيد

الابتكار في تقديم خدمات بلدية متميزة تضمن الاستدامة في التطوير العمراني والصحة العامة من خلال التوظيف الأمثل للموارد لتحقيق السعادة لكافة شرائح المجتمع.

التعاون نحرص على التعاون في إنجاز أعمالنا بين موظفينا وشركائنا. التميز نلبي احتياجات متعاملين وفق أفضل الممارسات والمعايير. الأمانة والنزاهة نعزز الرقابة الذاتية والمؤسسية ونتحلى بالنزاهة والشفافية في جميع إجراءاتنا. الابتكار المقدرة على تطوير أفكار خلاقة واتباع نهج جديد في التفكير الاحترافية نعمل بكفاءة ومهارة والتزام. الشفافية نتبنى مبادئ الشفافية والبيانات المفتوحة مع جميع المعنيين في القطاعين العام والخاص.

• 1. تطوير السياسات والأنظمة البلدية المبتكرة. • 2.تعزيز الاستدامة في التخطيط الحضري والتطوير العمراني. • 3. تنظيم تسجيل الأراضي والتطوير العقاري. • 4.التميز في تقديم خدمات بلدية والارتقاء بتجربة المتعاملين. • 5. ضمان الســـلامة والصحة العامــــة. • 6. إدارة الأصول البلدية من ممتلكات وموارد بكفاءة وفعالية. • 7. تعزيز العلاقة مع الشركاء والمجتمع. • 8. تطوير خدمات الدعم المؤسسي وتعزيز ثقافة الإبداع والابتكار.