تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

المجلس البلدي



​يعـد المجلس البلدي واحداً من المجالس الفاعلـة والمؤثـرة في نشاطات إمارة رأس الخيمة، باعتبار أن هذا المجلس ومن خلال اللجان المنبثقة عنه ساهم ويساهم في تنظيم قضايا تهم أفراد المجتمع ويعمل على النهوض والتقدم إلي الأمام.
تأسس المجلس البلدي قبل عام 1980م حيث عقدت الدورة الأولى برئاسة الشـيخ/ محمـد بن صقـر القاسمـي في قاعة محكمة رأس الخيمة، ويضم المجلس البلدي المسؤولين عن المناطق التابعة لإمارة رأس الخيمة. وكانت الدورة الثانية قد عقدت بموجب المرسوم رقم (8) لعام 1969م الصادر عن المغفور له بإذن الله الشـيخ/ صقــر بن محمـد القاسمـي حاكم رأس الخيمة آنذاك وأشار المرسوم إلي مادتين هامتين الأولى تتعلق بتعيين الشـيخ/ حمــد بن محمـد القاسمـي رئيسـاً لمجلـس بلديـة رأس الخيمة والثانية أن يعمـل بالمرسوم اعتباراً من اليوم الخامس عشر من شهر أكتوبر من عام 1969م.
ويشير المرسوم الأميري رقم (9) لعام 2000م والصادر عن المغفور له بإذن الله الشـيخ/ صقــر بن محمـد القاسمـي إلى تشكيل أعضاء المجلس البلدي، وقد عين المغفور له بإذن الله الشيخ صقر بن محمد القاسمي حاكم رأس الخيمة آنذاك بالمرسوم نفسه صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي رئيساً للمجلس البلدي اعتباراً من تاريخ 1/11/2000م

ولاريـب في أن أهم القرارات الناظمة التي اتخذها المجلس البلدي كانت في عهد صاحب السمو الشيخ سعـود بن صقر القاسمـي عضو المجلس الأعلى حاكـم رأس الخيمة " حفظه الله "حيث ترأس المجلس عندما كان يشغل سموه رئاسة الديوان الأميري.

وقد منح سموه من خلال رؤيته الثاقبة وآرائه وتوجيهاته السديـدة المجلس أفكاراً ترجمت على الواقع تطبيقـاً عملياً، وهذا ما جعل المجلس يخطو خطوات حثيثة في تقديم خدمات نوعية ساهمت في تجسير العلاقة بين دائرة البلدية والمتعاملين من أفراد المجتمع كما رسخت قرارات لابـد منها من أجل تجاوز الكثير من العقبات وحل كثير من المشكلات وتنظيم الكثير من المسائل التي تحتاجها الإمارة وهي تعمل على مواكبة التطور والازدهار في الإمارات كلها.
 
وهاهو المجلس اليوم ومن خلال الأمين العام سعادة عبدالله علـي سعيد النقبـي الذي شغل هذا المنصب منذ عام 1980م يعمل من أجل تقديم مجموعة من الخدمات لأفراد المجتمع في الإمارة سواء من خلال لجانه المنبثقة عن المجلس أم من خلال العاملين في المجلـس.