تسجيل الدخول
  • English
  • اتصل بنا
  • خريطة الموقع
  • الأسئلة المتكررة

​​​​نظام الشكاوى الإلكـتروني الموحَّد

تعزيزاً لمبدأ تقد​يم قيمة مضافة للمتعاملين ولتحقيق سرعة الاستجابة لمتطلَّباتهم وتوقُّعاتهم، تمَّ تنفيذ مشروع نظام الشكاوى الإلكـتروني الموحَّد. ويعتبر نظام الشكاوى قناة الكترونيَّة تتيح للمتعاملين مع حكومة رأس الخيمة إيصال آرائهم وتقديم شكاويهم المرتبطة بالخدمات الحكوميَّة والاستجابة لمتطلَّباتهم وتوقُّعاتهم بأسرع وقت ممكن بشكل إيجابي للوصول إلى الأداء الحكومي المتميِّز وتقديم أفضل الخدمات الحكوميَّة للمتعاملين.

 

ويسعى النظام لتحقيق مايلي:​

  1. رضا المتعاملين عن الخدمات الحكوميَّة.
  2. سرعة الاستجابة للتوقُّعات.
  3. ضمان معالجة الشكاوى.
  4. تقديم أفضل الخدمات الحكوميَّة.
  5. ويمتاز نظام الشكاوى الإلكتروني بالآتي:

تطوير العلاقات بين المتعاملين و المؤسَّسات الحكوميَّة.

  1. ​سهولة استخدام النظام.
  2. إمكانية تقديم ومتابعة الشكوى في أي وقت وفي أي مكان.
  3. ضمان سريَّة معلومات المشتكي. 
  4. المحافظة على سريَّة معلومات الشكوى والمؤسَّسة الحكوميَّة المعنيَّة.
  5. تقييم رضا المشتكي لحل الشكوى.
  6. ولتقديم شكوى إلكترونيًا اتبع الخطوات التالية:

إمكانية إعادة فتح الشكوى مرةأخرى في حال عدم الرضا.

  1. الدخول إلى بوابة رأس الخيمة الإلكترونية www.rak.ae
  2. قدم الشكوى عن طريق ملئ استمارة تقديم شكوى إلكترونياً.
  3. الاحتفاظ بالرقم المرجعي الخاص بالشكوى المقدمة.
  4. بعد الإنتهاء من معالجة الشكوى قم بتعبئة استمارة تقييم الخدمة من بوابة رأس الخيمة الإلكترونية